الجالية المغربية بفرنسا تطلق عريضة تدعو فيها ماكرون للاعتراف بمغربية الصحراء

أطلق عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الفرنسية، عريضة يدعون من خلالها الرئيس الفرنسي، إيمناويل ماكرون، إلى الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه، على غرار ما قام به الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وتسعى العريضة، التي تتواصل التوقيعات عليها، إلى أن تغير باريس من الموقف المحايد فيما يخص قضية الصحراء المغربية، وتعلن الاعتراف بسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية، كما سبق وفعلت واشنطن.

ولفتت العريضة إلى الدور الذي تلعبه الجزائر في هذا الصراع المفتعل، بهدف التغطية على مشاكل النظام العسكري، حيث تحتضن “البوليساريو” بمخيمات تندوف، فوق التراب الجزائري.

 

وتأتي هذه المبادرة من الجالية المغربية المقيمة بفرنسا، بعد أن وقع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في الرابع من دجنبر 2020، إعلانا رئاسيا، يقضي بالاعتراف بمغربية الصحراء.

 

وأكدت مضامين أول مكالمة هاتفية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، منذ وصول الأخير إلى البيت الأبيض، على أن الإدارة الأمريكية حريصة على احترام القرارات التي اتخدها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وأهمها الاعتراف بسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...