ريال مدريد يسحق خيتافي وبرشلونة يتعادل أمام اسبانيول قبل موعد السوبر الإسباني

الداخلة تيفي :

قبل سفرهما للمشاركة في السوبر الإسباني الذي تحتضنه السعودية بنظامه الجديد عاد برشلونة وريال مدريد لتقاسم الصدارة مرة أخرى برصيد 40 نقطة لكل منهما مع أفضلية كتالونية بفارق الأهداف.

 


وكان ريال مدريد قد تمكن مساء السبت من سحق مضيفه خيتافي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني رافعا رصيده إلى النقطة الأربعين في الليغا، أهداف النادي الملكي سجلها حارس خيتافي دافيد سوريا بالخطأ في مرماه بينما تمكن رفائيل فاران ولوكا مودريتش من تسجيل الهدفين الثاني والثالث.

 


وشهدت المقابلة تألقا ملفتا للحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي شكل طوال دقائق المباراة جدارا منيعا لتسديدات أصحاب الأرض، يذكر أن كورتوا تساقط عليه اللعنات من كل الجهات في بداية الموسم قبل أن يتحول إلى نقطة قوة المرينغي في الفترة الأخيرة، حيث تلقت شباكه ثلاثة أهداف فقط في آخر 12 مباراة حقق من خلاله ريال مدريد رقما قياسيا بتلقيه ل 12 هدفا فقط بعد نهاية مرحلة الذهاب لأول مرة في تاريخه.

 


وفي دربي كتالونيا سقط برشلونة في فخ التعادل أمام مضيفه إسبانيول بهدفين في كل شباك، الفريق المستضيف أنهى الشوط الأول متقدما بهدف دون مقابل، قبل أن ينتفض المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز في الثلث الأول من الشوط الثاني عندما سجل التعادل وصنع الثاني للبديل التشيلي أرتورو فيدال.

 


وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه إلى فوز البلوغرانا زاد ظغط اسبانيول بعد الكارت الأحمر الذي تعرض له اليافع الهولندي فرانكي دي يونغ موقعا هدف التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

 


فوز ريال مدريد وتعادل برشلونة قبل قمم السوبر جعل عشاق الجلد المدور يمنون النفس بأفضل سيناريو في النظام الجديد للسوبر وهو اصطدام قوي في المشهد الختامي حال تمكن ريال مدريد من التغلب على خفافيش فالنسيا وستطاع برشلونة التفوق على الروخيبلانكوس أتلتيكو مدريد


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...