الداحلة تيفي :
عرف اليوم الاربعاء 8 يناير 2019 مقر قيادة جماعة ام ادريكة القروية وقفة احتجاجية لعدد من الكسابة الذين تقدموا بطلبات التسجيل في الغرفة الفلاحية خلال شهر دجنبر 2019،
الوقفة التي عرفت حضور عشرات الكسابة جاءت عقب مماطلات من قائد الجماعة في البت في طلباتهم و هو الامر الذي يتكرر سنويا حيث لا تشكل فترة المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة فرق بهذه القيادة حسب تصريح السيد أكماش محمد الكاتب العام للجمعية المهنية لكسابة المواشي بجهة الداخلة وادي الذهب الذي حضر رفقة رئيس الجمعية السيد علي حمودي لمؤازرة الكسابة
حيث أكد في تصريح لموقع ” الداخلة تيفي ” انه برسم سنوات 2016, 2017 و 2018 لم تشهد هذه القيادة تسجيل أي احد لتبقى حالة فريدة من نوعها بالجهة متسائلا عن الغاية من عملية المراجعة السنوية التي تسخر لها وزارة الداخلية وقت و جهد مهمين من أجل تعزيز المشاركة السياسية للمواطنين متمنيا تكاثف جهود الجميع قصد تمكين هذه الفئة الاجتماعية من حقها في التسجيل إسوة بكسابة الجماعات الأخرى بالجهة و التي تسجل سنويا عددا مهما من الكسابة عوض الاقتصار على عبارة “لا شئ ” التي أصبحت مقترنة بجماعة ام ادريكة ،
من جهته أكد الناشط المدني ميارة بوسحاب من خلال حضوره لهذه الوقفة عن تضامنه مع هؤلاء الكسابة مطالبا بتدخل الجهات المعنية لإيجاد حل في أقرب الآجال لهذا الوضع الشاذ .
جدير بالذكر أن نتائج اجتماعات اللجن الادارية سيعلن عنها يوم الجمعة 10 يناير 2019 بكافة قيادات المملكة .


