اليابان:تعلن عن موعد إطلاق شبكات الاتصال من الجيل السادس
إدارة الموقع
الداخلة تيفي :
وجاء في تقرير وكالة “نيكي”، إن اليابان تعتزم تنمية استراتيجية تطوير شبكة 6G وتوسيع البنية التحتية للشبكة بحلول عام 2030.
وتتولى وزارة داخلية اليابان ووزارة الاتصالات وفريق خبراء من جامعة طوكيو التخطيط للمشروع طويل الأمد كما تمت دعوة ممثلي قطاع الأعمال إلى المشروع، منها أكبر شركات الاتصالات اليابانية “تلغراف” و”توشيبا” و”تيبون” و”تلفون”.
يذكر التقرير، أن انتشار شبكة الجيل السادس سيساعد في بناء “مجتمع جديد” يكون نقل البيانات الفوري من أولوياته، وحسب الخبراء، سترتفع نوعية الاتصالات مع 6G بـ10 مرات على الأقل مقارنة بشبكة الجيل الخامس.