الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة تضع خلافات الأسر والمدارس الخصوصية على طاولة أمزازي

عقدت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، يوم أمس الاثنين، لقاء مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وذلك لتدارس مجموعة من الإشكالات، خصوصا التوتر الحاصل بين الأسر والمدارس الخصوصية، بسبب الأقساط الشهرية.

 

ووضعت الفيدرالية، أمام وزير التربية الوطنية، مشكل الأقساط الشهرية الأخيرة، والتي خلفت توترا بين الأسر والمدارس الخصوصية، نظرا لتوقف الدراسة بسبب تداعيات فيروس ”كورونا”. ويرفض العديد من الآباء والأمهات على الصعيد الوطني، آداء المستحقات الشهرية لفائدة مؤسسات التعليم الخصوصي، مسجلين أن التلاميذ توقفوا عن الدراسة، وأن وزارة التربية الوطنية، أعلنت عن عدم اجتياز الامتحانات عدا بالنسبة لأقسام البكالوريا.

 

وكشفت الفيدرالية، في بلاغ لها، أنها قدمت للوزير الوصي على القطاع، مجموعة من الاقتراحات ومطالب هذه الشريحة من الأسر، داعية وزارة التربية الوطنية، إلى التدخل وإنصاف المتضررين في ظل الإكراهات التي فرضتها أزمة ”كورونا” عبر الصعيد الوطني.

 

هذا، وبحسب الفيدرالية، فإن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عبر عن التزام الوزارة، بالتدخل لحل مشكل الأقساط الشهرية والأخذ بعين الاعتبار وضعية الأسر، بالتنسيق مع باقي الشركاء والأطر المعنية بالموضوع.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...