والي جهة الداخلة يعطي انطلاقة عدة أنشطة تنموية بمناسبة الذكرى الخامسة والستون لعيد الإستقلال المجيد

ترأس السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الخميس بقاعة الإجتماعات بمقر الولاية عبر تقنية المناظرة المرئية إجتماعا تواصليا، حول إحداث مدينة المهن والكفاءات بالداخلة، والتي سيشرف عليها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في إطار التوجيهات الملكية السامية.

 

اللقاء حضره السيد عبد الرحمان الجوهري عامل إقليم أوسرد، و بعض منتخبو الجهة و رؤساء الغرف المهنية ورؤساء المصالح الخارجية، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني .

 

 

وتم خلاله تقديم مخطط إنجاز هذه المدينة التي ستنجز على مساحة 15 هكتار، بتكلفة مالية تقدر ب 100 مليون درهم كميزانية مرتقبة، حيث ستوفر تكوينات و شعب جديدة تتلاءم مع متطلبات سوق الشغل محليا بما يتوافق مع المؤهلات الإقتصادية للجهة.

من جهة أخرى وفي إطار الأنشطة الرسمية المخلدة للذكرى الخامسة والستون لعيد الإستقلال المجيد، أشرف السيد لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، ظهر اليوم على إعطاء إنطلاقة الأشغال لإعادة تهيئة وتأهيل الحي الصناعي السلام بالداخلة، ذلك في إطار الإتفاقية الخاصة المتعلقة بتنفيذ مخطط التنمية المندمجة لجهة الداخلة وادي الذهب، محور التجارة الخارجية.

 

هذا المشروع والذي يهدف إلى معالجة وتأهيل البنيات التحتية الأساسية للمنطقة الصناعية، تحسين الظروف البيئية والصحية للحي الصناعي كما يروم فصل المياه العادمة الصناعية عن نظام الصرف الصحي للمدينة بهدف حماية خليج الداخلة من الثلوث البيئي.

 

هذا وقد خصص لهذا المشروع غلاف مالي يناهز 130 مليون درهم، تساهم فيه الجهة بنسبة 40 في المئة، وتمول وزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي بنسبة 60 في المئة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...