أمبارك حمية يسائل “التوفيق” عن التدابير المتخذة لتحسين الوضعية المادية لأئمة المساجد

وجه المستشار البرلماني عن إقليم وادي الذهب السيد أمبارك حمية سؤالا شفهيا للسيد أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية و ذالك بجلسة مجلس المستشارين المخصصة للأسئلة الشفهية اليوم الثلاثاء 24/11/2020.

 

و تمحور سؤال المستشار “حمية” حول التدابير التي تتخذها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فيما يخص التحسين من الظروف المادية لأئمة المساجد بجهة الداخلة وادي الذهب و المساهمةوفي الحد من معاناتهم و إعطائهم المكان الإعتبارية التي يستحقونها داخل المجتمع.

 

و في رده على السؤال،أكد أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بأنه يشاطر المستشار حمية نفس الإحساس و بأن ما تم بذله إلى حدود الساعة كن طرف الوزارة في حق هذه الفئة يبقى غير كافي،مؤكدا بأن الوزارة تحاول جاهدة للعمل على بذل مجهودات أكثر من أجل تحسين وضعية الأئمة لا على مستوى الشرط فقط وإنما على مستوى جميع الجوانب.

 

و في تعقيبه على جواب السيد الوزير،طالب أمبارك حمية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية و كذا رئاسة الحكومة أن تأخذ هذه المشاكل على محمل الجد و أن تضع لها مجموعة من الإعتبارات بقانون المالية الحالي و حتى السنوات القادمة،ملفتا إنتباه السيد الوزير إلى الوضع الذي تعاني منه أسر أئمة المساجد فيما يخص السكن بعد وفاة رب الأسرة.

 

و نوه أمبارك حمية خلال مداخلته بخطوة المغرب المتجسدة في بناء مسجد كبير بمنطقة الݣرݣرات الحدودية،معتبرا العملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية لتحرير المعبر بالمهمة و الجريئة لإستعادة الحياة التجارية للمعبر بعد أسابيع من إغلاقه.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...