فيشر: بايدن سيكلف شخصية عالية الكفاءة بتقوية الشراكة المغربية الأمريكية

قال ديفيد فيشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى المملكة المغربية، إن مستقبل العلاقات المغربية الأمريكية سيكون في “أياد أمينة”، مؤكدا أن إدارة الرئيس جو بايدن ستعين شخصية عالية الكفاءة على رأس سفارتها بالرباط.

 

وعقد السفير الأمريكي، اليوم الاثنين في الرباط، لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام استعرض خلاله حصيلة عمله والإنجازات التي قام بها لتقوية العلاقات التاريخية بين المغرب وأمريكا.

 

وأكد فيشر خلال اللقاء أن إدارة الرئيس بايدن ستعين شخصية عالية الكفاءة للاطلاع بمهام هذه السفارة الهامة وإتمام الصرح الذي حرصنا على بنائه معا، حتى يبقى المغرب وأمريكا على طريق النمو والازدهار على غرار ما شهدته العلاقات في القرنين الماضيين”.

 

وشدد السفير فيشر على أن “المغرب عزيز وقريب على قلوبنا وسيظل كذلك”، لافتا إلى أنه سيفتقد المملكة، لكنه قال إنه يغادر وهو سعيد لأن الشراكة بين البلدين باتت أقوى ولا يمكن إلا أن تزداد قوة أكثر فأكثر.

 

وتابع السفير ذاته بأن “العلاقات بين البلدين قائمة منذ قرون، وقد بدأت منذ تلك الخطوة التاريخية والشجاعة والمتبصرة للمغرب عندما أصبح أول بلد في العالم يعترف بالولايات المتحدة الأمريكية”، مشيرا إلى أنه ثابر خلال فترته بالمغرب لرد هذا الجميل وسعياً لتقوية الصداقة بين البلدين.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...