المغرب وإسرائيل يتفقان على برنامج تبادل الزيارات بين الطلبة

اتفق المغرب وإسرائيل، أمس الأربعاء، على بدء التعاون الثنائي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلى تنفيذ برامج لتبادل الزيارات بين الطلاب.

 

جاء ذلك خلال مباحثات هاتفية جمعت وزير التربية الوطنية والتكوين والمهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربي سعيد أمزازي ونظيره الإسرائيلي يوؤاف جلانت.

 

وأوضح الإعلامي الإسرائيلي شمعون آران، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الوزيران “اتفقا على تبادل الوفود الطلابية وتنظيم جولات دراسية في إسرائيل والمغرب، كما تبادلا دعوات الزيارات”.

 

وخلال هذه المباحثات، وهي الأولى من نوعها، أعلن جلانت أنه في العام المقبل، سيتضمن المنهاج الدراسي في إسرائيل مواضيع عن الجالية اليهودية في المغرب.

 

وخلال المكالمة، التي جرت عبر تقنية “اتصال الفيديو”، تحدث أمزازي ونظيره الإسرائيلي عن التحديات التي تواجه التعليم منذ بداية الجائحة.

 

وقال الوزير الإسرائيلي إنه “يشكر المغرب على قرار دمج مواضيع عن دولة إسرائيل والتراث اليهودي في المنهاج الدراسي المغربي”.

 

وعبر المتحدث خلال المكالمة عن تقديره العميق لسياسة الملك محمد السادس في الدفاع عن الجالية اليهودية وتراثها والحفاظ على المواقع اليهودية التاريخية، وأيضا الحفاظ على العلاقة المستمرة مع الإسرائيليين ذوي الأصول المغربية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...