شركة “جنرال إلكتريك” تحصل على عقد لبناء محطتين جنوب المملكة .

تمكنت شركة جنرال إلكتريك من الحصول على عقد لبناء محطتين في جنوب المغرب تعملان على نقل الطاقة من مزرعة الرياح في بوجدور وغيرها من مشاريع الطاقة المتجددة إلى المناطق المجاورة ، فضلاً عن توصيلها بالشبكة الوطنية المغربية.

 

وتعود ملكية وتطوير هذا المشروع للهيئة العامة المغربية (ONEE) وشركاء خاصين آخرين حيث يتكون من مزرعة رياح تنتج ما يقارب 300 ميجاواط، ومن المتوقع، في الوقت المناسب، أن يوفر طاقة نظيفة لما يقارب 200.000 أسرة في جميع أنحاء البلاد.

 

موقع بوجدور هو جزء من مشروع متكامل بعيد المدى لطاقة الرياح ، بإنتاج إجمالي يصل إلى حوالي 850 ميغاواط في مواقع مختلفة، وهو بدوره جزء من برنامج الطاقة المتجددة الطموح في المغرب، والذي يهدف إلى تركيب حوالي 10 جيغاواط من الطاقة المتجددة الإضافية بحلول عام 2030، ما يعتبر أكثر من 52٪ من الطاقة المغربية الحالية.

 

وسيتم إنشاء محطتين فرعيتين – واحدة بقدرة 400 كيلو فولت ، والأخرى بقدرة 225 كيلو فولت- و ذلك باستخدام تكنولوجيا جنرال إلكتريك. و لدعم المشروع بالكامل، ستشارك شركة جنرال إلكتريك في تخطيط وتصميم و إدارة المرافق المخطط لها باستخدام دراسات التعليمات البرمجية للشبكة، التصميم المفصل، حلول التعويض، المفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز والهواء، محولات الطاقة والمفاعلات، وحلول الأتمتة الكاملة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...