بعد الداخلة.. وفد السفارة الأمريكية بالرباط يحط الرحال بالعيون

أفادت مصادر عليمة أن وفد السفارة الأمريكية بالرباط، الذي حل يوم أمس الإثنين بمدينة الداخلة،حط الرحال مساء اليوم الثلاثاء، بمطار العيون الحسن الأول.

 

وأضافت المصادر، أن كلا من كولين كوين، المستشارة المساعدة في الشؤون السياسية لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وأماندا زيدان، ضابطة الشؤون السياسية بالسفارة الأمريكية بالرباط، ستعقدان غدا الأربعاء لقاءً رفقة ممثلين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء، بمقر اللجنة في الحي الدبلوماسي بالعيون، فضلا عن فعاليات حقوقية أخرى.

 

وتأتي هذه الزيارة في سبيل الإحاطة من قريب بوضعية حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة، والإلمام بعمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء وسبل إشتغالها ومجالات تدخلها من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وذلك سعيا لتكوين تصور شامل حول وضعية حقوق في الصحراء ورفع تقرير خاص حولها لوزارة الخارجية الأمريكية مستقبلا بالنظر لكون الجانب الحقوقي الأساس الذي تستند عليه وزارة الخارجية الأمريكية لإستلهام المواقف السياسية المتعلقة بعديد الملفات والنزاعات.

 

وتعتبر زيارة وفد السفارة الأمريكية بالرباط للعيون والداخلة الأولى من نوعها في عهد الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، وتحيل فعليا على عدم تغير التعاطي الأمريكي مع ملف الصحراء وسيادة المغرب على كامل صحرائه .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...