الحكومة ستتجه لقرار الإغلاق بعد انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا بأزيد من نصف جهات المملكة

يبدو أن بلاغ وزارة الصحة الذي أشار إلى انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا بأزيد من نصف جهات المملكة، كما أن بلاغ لجنة اليقظة الاقتصادية الذي أكد على دعم بعض القطاعات إلى متم شهر يونيو، يمهد للحكومة التوجه إلى فرض حجر صحي يبتدئ من شهر رمضان، مع تعزيز الاجراءات الاحترازية والعودة إلى التدابير التي تم اتخاذها شهر مارس العام الماضي.

 

وفي هذا الصدد يرتقب أن تعرف ليالي رمضان إغلاقا شاملا يبدأ قبيل آذان المغرب وينتهي بعد آذان الفجر، ما يؤكد اعتماد حظر مرتقب للتنقل الليلي ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك.

 

ويأتي هذا الإجراء في سياق تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية خلال شهر رمضان وتخوفا من تكاثر البؤر الوبائية مثلما وقع خلال عيد الأضحى.

 

ومن المنتظر أن تعتمد السلطات منعا كليا لتنقل المواطنات والمواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه سواء بالنسبة للراجلين أو عبر استعمال مختلف وسائل النقل، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية.

 

وستسهر المصالح على تفعيل “إجراءات المراقبة الصارمة في حق أي شخص يتواجد بالشارع العام خارج الضوابط المعلنة، حيث ستضعه تحت طائلة المتابعة القضائية”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...