عبد الرحيم بوعيدة ينتقد قرار الحكومة القاضي بالإغلاق الليلي

انتقد الرئيس السابق لمجلس جهة كلميم ودانون، عبد الرحيم بوعيدة، قرار الحكومة القاضي بالإغلاق الليلي في رمضان، وقرار منع صلاة العشاء والتراويح والفجر بالمساجد، قائلا إن “الاكتظاظ بالأسواق والحافلات أشد من الاكتظاظ في المساجد”.

 

وقال بوعيدة في فيديو له عبر صفحته الفيسبوكية إن حكومة سعد الدين العثماني “غير مبدعة وتلجأ للحلول السهلة”، مضيفا “رئيس الحكومة (سعد الدين العثماني) لم يقنعني” خلال خرجته الأخيرة بالبرلمان.

 

وأوضح بوعيدة أن عضو اللجنة العلمية لتدبير كورونا شكيب عبد الفتاح “لم يكون أيضا مقنعا” خلال دفاع عن القرار الحكومي في حوار مؤخرا مع القناة الثانية.

 

وأضاف بوعيدة أن الازدحام في الأسواق والحافلات في نهار رمضان “أخطر وأشد” من “الازدحام” في المساجد، مشيرا إلى أن هذه الأخير لا تعرف أصلا اكتظاظا “إذا احترمنا الإجراءات التي اقرتها الحكومة ووزارة الأوقاف”.

 

واعتبر أن المجتمع المغربي “مجتمع محافظ، والدين يشكل قيمة ومقدسا بالنسبة للمغاربية”، مشددا على أن “منع التراويح (بالمساجد) يستدعي الخروج والشرح بطريقة مقنعة وعقلانية”.

 

وقال المتحدث إن الحكومة لم تستطع تدبير الجائحة بشكل عقلاني ومنطقي، معتبرا أنه “قد يكون القرار سيئا ومؤلما ولكن إذا كانت طريقة شرحه وإيصاله للناس جيدة ستجعلهم يتقبلونه، وقد يكون القرار جيدا لكن المواطنين يرفضونه بسبب التواصل السيئ”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...