انطلاق الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل بعد شهر رمضان

غرد دافيد كوفيرن السفير المكلف بمكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط،الثلاثاء، على تويتر قائلا: “مجموعة كبيرة من وكلاء السفر الإسرائيلين تزور حاليا المغرب. الزيارة تقوم في اطار الاستعدادات لاقامة رحلات مباشرة واختبار مواقع سياحية جديدة في البلد. الزيارة تمهد الطريق لاستقطاب عدد اكبر من السياح الاسرائيليين للمغرب وتساهم في تعزيز التعارف بين الشعبين. السياحة من اجل السلام”.

 

من جهته قال عبد الرحيم بيوض، مدير مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، إنه سيتم العمل على تسيير رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل، بعد شهر رمضان.

 

وجاء تصريح بيوض عقب لقاء مع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس، الثلاثاء، حيث ناقشا اتفاق السلام والتعاون الموقع بين البلدين.

 

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن الاتفاق الموقع مع إسرائيل “أسعد الشعب المغربي الذي يحب إسرائيل”، مشيرا إلى أن “التقاليد اليهودية جزء لا يتجزأ من الثقافة المغربية”.

 

من جهته، شدد الوزير الإسرائيلي على أهمية الاتفاق بين البلدين، لافتا إلى أنه “يغير بشكل جذري الوضع السياسي في منطقتنا ويخلق أجواء جديدة تماما في الشرق الأوسط”.

 

وأوضح أن وزارة التعاون الإقليمي “ستعمل على تعزيز المشاريع المشتركة في كلا البلدين”، مضيفا أن “جميع مواطني إسرائيل دون استثناء سعداء ومتحمسون للعلاقات التي تقام بين البلدين”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...