الداخلة.. مستثمرون ينشئون ائتلاف جمعوي لتعزيز جاذبية الاقتصاد بالجنوب

قرر عدد من المستثمرين المغاربة والأجانب،تأسيس إطار جمعوي، يحمل اسم “ائتلاف مستثمري جنوب المغرب” والذي سيتم تأسيسه أواخر شهر ماي بمدينة الداخلة.

 

وحسب اللجنة التحضيرية التي تشرف على تأسيس هذه الجمعية، فإن هذا الإطار الجمعوي يهدف إلى المساهمة في تحسين مناخ الاستثمار وتعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني عموما وعلى مستوى الجهات الجنوبية خصوصا،وترسيخ مفهوم المقاولة المواطنة والمسؤولية الاجتماعية لدى الأعضاء من خلال تبني مبادرات ذات صبغة اجتماعية وإنسانية.

 

وتهدف الجمعية المراد تأسيسها بالداخلة،تحسيس الفاعلين والمؤسسات ذات الصلة بمجال الاستثمار، بأهمية وفعالية الانخراط في البرامج والإستراتيجيات التي تبنتها بلادنا بقيادة الملك محمد السادس، وكذا دعم جهود الدولة والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهات الجنوب في تعزيز الاقتصاد المهيكل بشتى أصنافه.

 

وتأتي هذه الخطوة، في سياق المخططات الاستراتيجية التي أعدتها المملكة لتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة، أساسها مخطط تنمية الصحراء المغربية، الذي أطلقه الملك محمد السادس في نونبر 2016،وحاليا دعم الوحدة الترابية ومغربية الصحراء من خلال إعلان الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه وعزمها على إحداث مجموعة من المشاريع الاستثمارية بالمنطقة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...