البرلمان الأوروبي يعقد اليوم اجتماع هام حول مستقبل العلاقات بين المغرب وأوروبا

ينعقد اليوم الثلاثاء، اجتماع مهم داخل البرلمان الأوروبي، حول مستقبل العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي، بعد التطورات الحاصلة إثر استقبال زعيم جبهة البوليساريو ، على التراب الإسباني.

 

وبرمجت لجنة الخارجية بالبرلمان الأوروبي، اليوم، اجتماعا خاصا لتبادل وجهات النظر حول هذا الملف، بين كل من أعضاء الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية، ولجنة العلاقات الأوروبية المغربية.

 

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن الاجتماع ينطلق بعد قليل، لكنه سيكون مغلقا.

 

وكشفت مصادر متطابقة ، أن هذا الاجتماع، يمكن أن يقلب الموازين وتتمخض عنه قرارات مفاجئة لإسبانيا، الساعية إلى تحويل أزمتها الثنائية مع المملكة، إلى أزمة مغربية أوروبية.

 

ووفق ذات المصادر، فإن المراسلات التي وصلت أعضاء البرلمان الأوروبي، بعد التصويت على مشروع القرار المتعلق بـ”باستخدام المغرب للقاصرين في أزمة الهجرة بسبتة”، من شأنها تصحيح المغالطات التي روجتها أطراف إسبانية، داخل المؤسسة الأوروبية، وبالتالي اتخاذ خطوة من الجانب الأوروبي، تزول بها سحابة الصيف العابرة.

 

وبعثت اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوروبية، منذ يوم الخميس الماضي، تاريخ التصويت على القرار، وإلى حدود أمس الاثنين، أزيد من 2200 رسالة وبريد إلكتروني لأعضاء البرلمان الأوروبي.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...