الداخلة.. مجلس الجهة يصادق بالإجماع على النظام الداخلي في دورته الاستثنائية لشهر أكتوبر  

عقد مكتب مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، اليوم الجمعة فاتح اكتوبر الجاري، اجتماعه الأول، الذي خصص لمناقشة و المصادقة على مشروع النظام الداخلي للمجلس، وفق ما تنص عليه مقتضيات المادة 35 من القانون التنظيمي رقم 14.111 المتعلق بالجهات.

 

وتدارس الإجتماع الذي ترأسه السيد السيد ينجا الخطاط، رئيس مجلس الجهة الداخلة وادي الذهب، بحضور لامين بنعمر والي الجهة، وأعضاء مكتب المجلس، مشروع النظام الداخلي، حيث تم تضمينه مجموعة من المقتضيات المتضمنة لخلاصات الممارسة العملية للنظام الداخلي 2015-2021.

 

وقد تمت المصادقة بالإجماع على جدول أعمال الدورة الاستثنائية في جو يسوده الانسجام و تناغم كافة مكونات المجلس.

 

و يأتي انعقاد هذه الدورة الاستثنائية، وفق ما تضمنته دورية وزير الداخلية، المتعلقة بانعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر 2021 لمجالس الجهات، والتي تنص على عقد دورات استثنائية للتداول في النقط المتعلقة بالمصادقة على النظام الداخلي وإحداث اللجان الدائمة واعتماد الميزانية، وقد تدارس المكتب مشروع جدول أعمال هذه الدورات الاستثنائية لمجلس الجهة وبرمجتها الزمنية.

 

ولم يفت السيد رئيس الجهة أن ينوه بدور السلطات المحلية ومشاركة المواطنين بكثافة في الاستحقاقات الانتخابية الاخيرة والتي بلغت نسبة مرتفعة تؤكد بالملموس انصهار جهة الداخلة كباقي الجهات الصحراوية في الوطن الأم المملكة المغربية، ما يفند ادعاءات الخصوم ومناوئي الوحدة الترابية للمملكة.

 

وكان في وقت سابق قد صرح السيد الخطاط بأن القرار الأخير للمحكمة الاوربية هو محض قرار سياسي بعيد تماما عن عن ما هو قانوني، وأضاف “نحن كمنتخبين وممثلين للأقاليم الجنوبية، متأكدون بأن أوروبا ستصحح المسار في الاستئناف”.

 

وبناء على ذلك قرر المجلس اصدار بيان باسمه يندد بالقرار ويطالب بالتصحيح في الجلسة الاستثئنافية للمحكمة الاوربية، ويركز على أهمية العلاقة المشتركة بين المملكة المغربية والاتحاد الاوربي لتغليب المصلحة المشتركة للشريكين.

 

وفي ختام هذا الإجتماع تمت تلاوة برقية ولاء و إخلاص مرفوعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...