مدينة الإسكندرية الأمريكية تستكشف المميزات الاستثمارية لمدينتي العيون والداخلة

ستحتفي الشبكة المغربية الأمريكلية بالمنطقة الجنوبية للمغرب، يوم 5 نونبر 2021 بمدينة الإسكندرية الواقعة في ولاية فيرجينيا الأمريكية، وذلك تحت شعار “ON Morocco مستقبل الجنوب وإفريقيا”.

ويهدف هذا الحدث إلى تعريف الأمريكيين بالمدن المغربية وكذلك خلق فرص التبادل بين رجال الأعمال الأمريكيين ونظرائهم المغاربة، مع تشجيع الشركات المغربية الصغيرة ومتوسطة الحجم على توسيع أعمالها في السوق الأمريكية.

 

وسيركز حدث هذا العام على الترويج لمدينتي العيون والداخلة الساحليتين في جنوب المغرب.

 

واجتذبت المقاطعات الجنوبية في السنوات الأخيرة، العديد من المستثمرين الأجانب وشهدت افتتاح هيئات دبلوماسية دولية مختلفة.

 

وتحدثت اللجنة المنظمة للحدث، في بيان صحفي، عن حرصها على الترويج لمميزات جميع مناطق المغرب الاثني عشر.

 

ووصف محمد الحجام، رئيس الشبكة المغربية الأمريكية، هذا الحدث بأنه نافذة، يمكن للأمريكيين من خلالها إلقاء نظرة على تاريخ المغرب وتراثه الثقافي وتقدمه الاقتصادي.

 

هذه ليست المرة الأولى التي تنظم فيها الشبكة المغربية الأمريكية مثل هذا الحدث؛ فقد احتفلت هذه الأخيرة لأول مرة بـ “يوم المغرب” سنة 2019 في واشنطن العاصمة بالثقافة الغنية والمتنوعة للبلاد.

 

وبهذه المناسبة، احتفل المغاربة والأمريكيون بيوم المغرب في 22 يوليوز 2019، بعد أن أعلن عمدة واشنطن العاصمة موريل باوزر هذا اليوم “يوم المغرب”.

 

كما احتل جنوب المغرب مكانة بارزة في الحدث الثاني، الذي أقيم في نفس العام لهذه الشبكة، حيث تم تسليط الضوء على زاكورة، وهي مدينة صغيرة تقع في منطقة درعة تافيلالت، كوجهة ثقافية وبيئية وسياحية للزوار الأمريكيين.

 

وصرح جوستين ويلسون، عمدة مدينة الإسكندرية بولاية فرجينيا، أن “هذا أمر بالغ الأهمية لأن الإسكندرية، إحدى أقدم مدن أمريكا، وتضم 10000 مغربي، وهي مكان رائع لريادة الأعمال والسياحة”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...