في ظل الغياب التام للسفير المغربي في موريتانيا…تدخل همجي للأمن الموريتاني ضد مواطنين مغاربة و تعنيف نساء

في وقت يختار فيه سفير المغرب بالعاصمة الموريتانية نواݣشوط “حميد شبار” الإختفاء عن الأنظار و الإعتكاف في مكتبه و الخروج من الأبواب الخلفية بدل استقبال مواجني بلده و الوقوف على تقديم الحلول لمشاكلهم،تفاجئ المعتصمون أمام مبنى السفارة المغربية بتدخل أمني همجي بغية تفكيك الاعتصام.

 

و أظهر مقطع فيديو تم تصويره من طرف شاهد عيان لتدخل الأمن الموريتاني على المعتصمين المغاربة الراغبين في العودة إلى ديارهم لا أقل ولا أكثر،أظهر تعنيف رجال الأمن للنساء و سحل الشيوخ و الرمي بالحجارة في ضرب تام لحرمة المباني الدبلوماسية و حق مواطني بلدانها في الإحتجاج أمامها و المطالبة بحقوقهم في العودة إلى بلدانهم.

 

و طالب هؤلاء المعتصمين وزارة الخارجية المغربية بضرورة التدخل العاجل لإعادتهم إلى مدنهم بالتراب المغربي بعد يأسهم من تهرب السفير المغربي “حميد شبار” متأسفين على سماح السفارة المغربية و المسؤول الأول بها للأمن الموريتاني بتعنيفهم و سحلهم بطرق تضرب حقوق الإنسان عرض الحائط.

 

و يعرف محيط مبنى السفارة المغربية بنواݣشوط و مبنى القنصلية بمدينة نواذيبو الموريتانية منذ ايام إعتصامات مفتوحة من طرف المواطنين المغاربة العالقين بالاراضي الموريتانية بعد قرار السلطات المغربية غلق كافة المعابر البرية و الخطوط الجوية الرابطة بين المغرب و دول الخارج.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...