هددنا بالقتل أمام نائب وكيل الملك..تصريحات خطيرة لأحد دائني المستثمر المثالي بالداخلة،فمتى تتحرك السلطات الأمنية؟

 

يبدو أن المستثمر المثالي مالك وحدات تجميد الاخطبوط بالداخلة لا يكترث بتاتا للقوانين المعمول بها و التي تجرم التهديد بالمس بالسلامةالجسدية للأشخاص و تعتبرها جنحة مقرونة بعقوبة سجنية و غرامة مالية.

 

تصريح خطير لأحد دائيني هذا المستثمر قال فيها بالحرف ان هذا الاخير قام بتهديده رفقة اشخاص دائنين اخرين بالقتل و الاختطاف والتعذيب امام مقر وحدته التجميدية،كما اضاف هذا الشخص في تصريحه للصحافة و تسجيل صوتي توصلت الداخلة تيڤي به ان المستثمرلم يقف عند هذا الحد فقط و انما قام يتمرار تهديداته له امام نائب ويل الملك بالمحكمة الابتدائية بالداخلة بعد استدعاءهم للإستماع لأقوالهمفي الموضوع الذي اثار ضجة كبيرة بالداخلة.

 

لقد حدد المشرع المغربي ان التهديد اللفظي  جنحة يعاقب عليها بالسجن لمدة لا تزيد عن سنة واحدة وغرامة لا تتجاوز 1200 درهم مغربي،الا ان كل هذا لم يتم تطبيقه الى حدود الساعة ضد هذا المستثمر الذي قال بالحرف بالصوت و الصورة “هاد لمدينة غادي نرونوها”.

 

ان قانون العقوبات المغربي يعاقب على التهديد بالعنف بالسجن لمدة تصل إلى عام وغرامة تصل إلى 1200 درهم مغربي كما يعاقبالقانون على استخدام القوة أو العنف ضد شخص آخر بالسجن لمدة تصل إلى عامين وغرامة تصل إلى 2400 درهم مغربي، ولعل ما حدثامام الوحدة التجميدية التابعة لهذا المستثمر هي جريمة كاملة الاركان تسائل السلطات الامنية و القضائية عن السبب الذي يحول دونتطبيق القانون على هذا الشخص و البلطجية التابعين له بعد الاعتداء الواضح صوتا و صورة على مصور صحفي و دائنين يطالبونبحقوقهم.

 

و يبقى السؤال المطروح لدى الرأي العام المحلي بالداخلة “هل القانون يطبق بالداخلة على البسطاء فقط؟ و هل هذا الشخص استثناء منتطبيق القانون؟


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...