مجلس جهة الداخلة يصادق على نقاط جدول اعمال الدورة العادية لشهر يوليوز 2023

 

 

 

 

تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي الخاص بالجهات 111.14، ترأس السيد الخطاط ينجا، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الدورةالعادية لشهر مارس من هذه السنة، بحضور السيد لامين بنعمر، والي الجهة، والسيد توفيق بلمودن، ممثلا عن عامل إقليم أوسرد، وأعضاءالمجلس الجهوي، ومدراء وأطر الجهة، والمصالح الخارجية، ووسائل الإعلام الجهوية والوطنية، صباح اليوم، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقرالجهة.

 

استعرض السيد الخطاط ينجا، رئيس المجلس الجهوي، في كلمته أنشطة المجلس منذ الدورة السابقة له، حيث استرسل في عرض نقطجدول الأعمال المعروض للمناقشة من طرف أعضاء المجلس.

 

بعد ذلك تناولت السيدات والسادة رؤساء اللجان المنبثقة عن المجلس الجهوي، الكلمة لعرض النقط المرتبطة بلجانهم أمام الحضور، كما تمتقديم عرض من طرف مكتب الدراسات المكلف لانجاز دراسة حول البرنامج التنموي للجهة.

 

وتضمن جدول اعمال هذه الدورة النقط التالية:

– النقطة الأولى: الدراسة والتصويت على برنامج التنمية الجهوية.

 

– النقطة الثانية: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بتمويل وإنجاز مشروع تزويد مركز أوسرد بالماء الصالح للشرب.

 

– النقطة الثالثة: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل جرد ودراسة وحماية المواقع الأثرية والطبيعية ذات القيمةالتراثية بجهة الداخلة وادي الذهب.

 

– النقطة الرابعة: الدراسة والتصويت على اتفاق إطار للتعاون اللامركزي بين جهة تونكبي (TONKPI) بدولة ساحل العاج وجهة الداخلةوادي الذهب بالمغرب.

 

– النقطة الخامسة: الدراسة والتصويت على مذكرة تفاهم بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ومجلس محافظة مبور (MBOUR) بدولةالسنغال.

 

– النقطة السادسة: الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجمعية جهات المغرب من أجلالمساهمة في برنامج “منح لالة مريم”.

 

– النقطة السابعة : الحراسة والتصويت على برمجة الباقي من الفائض الحقيقي.

 

– النقطة الثامنة: الحراسة والتصويت على تحويل اعتمادات في ميزانية التسيير.

 

– النقطة التاسعة: الدراسة والتصويت على إعادة تخصيص اعتمادات داخل ميزانية التجهيز.

 

– النقطة العاشرة: الدراسة والتصويت على ملحق رقم 2 لاتفاقية شراكة لتقوية الربط الجوي لمدينة الداخلة.

 

– النقطة الحادية عشر: الدراسة والتصويت على إحداث شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جداالداخلة وادي الذهب.

 

– النقطة الثانية عشر: الدراسة والتصويت على تحيين عقد كراء العقار الخاص بإنجاز مشروع المنتزه الجهوي المتعدد التخصصات بالداخلة.

 

– النقطة الثالثة عشر: الدراسة والتصويت على الملحق التعديلي المتعلق باتفاقية الشراكة الخاصة بإنجاز البرنامج الاستعجالي للتأهيلالحضري لمدينة الداخلة الذي يقضي بالرفع من مساهمة الجهة من 30 إلى 120 مليون درهم.

 

– النقطة الرابعة عشر: الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة متعلقة بإحداث وتفعيل آلية لدعم الاستثمار و المقاولات السياحية الصغرىوالمتوسطة والصغيرة جدا بجهة الداخلة وادي الذهب.

 

وبعد نقاش مستفيض من طرف أعضاء المجلس الجهوي تمت  المصادقة بالأغلبية على نقاط جدول أعمال هذه الدورة العادية برسم شهريوليوز لسنة 2023، مع تأجيل النقطة الثالثة من جدول الاعمال، وارجاء تحديد المساهمة المالية في النقطة الحادية عشرة.

 

وفي الختام تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوع السدة العالية بالله موقعة من طرف السيد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...