أصدرت قيادة جبهة البوليساريو مساء اليوم بيانا تداولته عدة صفحات فايسبوكية موالية لها وجهت من خلاله ما أسمته بالنداء العاجل لكافة دول العالم و المصالح العامة و الخاصة.
و قالت قيادة الجبهة في بيانها بأن أي نشاط بالمدن الصحراوية سيكون محل إستهداف من طرفها في حربها المفتوحة ضد المغرب على حد تعبير البيان.
و قالت الجبهة بأن هذه الحرب هي حرب مفروضة عليها و أنها تعتبر المنطقة منطقة حرب تشمل المجال البري و البحري و الجوي مبررة ذالك بأنه دفاع عن النفس.
يشار إلى أن الأمم المتحدة أعادت التأكيد مرة أخرى بتوصلخا بتقارير عبر بعثتها بالمنطقة المينورسو من الطرفين تؤكد وجود إشتبكات قوية و تبادل لإطلاق النار بين جيش البوليساريو و الجيش المغربي على طول إمتداد الجدار الأمني.


