استكمالا لفعاليات رمضانيات الأحرار، تنظيم ندوة حول واقع المشاركة السياسية للنساء بالحياة الاجتماعية والاقتصادية

بحضور وإشراف مباشر من المنسق الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بالداخلة تواصلت فعاليات رمضانيات الأحرار، حيث تم تخصيص لقاء الخميس لندوة هامة تُشرح واقع المشاركة السياسية للنساء بالحياة الاجتماعية والاقتصادية

وسبل إقرار وتكريس المناصفة تجسيدا للمجتمع الحداثي الذي يجعل المرأة ونصف المجتمع الأخر في صلب أي ثورة تنموية، الندوة حملت عنوان ” الإستحقاقات الإنتخابية وسؤال المناصفة؟” .

الندوة أشرفت على تأطيرها المهندسة المتخصصة بمجال التنمية القروية والمجالية هدى بولحيت رئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة الداخلة وادي الذهب .

 

كما شاركت في تنشيط وتأطير الندوة الأستاذة فتيحة شتاتو المحامية بهيآة الرباط، وأمينة المال لمنظمة المحامين التجمعيين، والرئيسة السابقة لشبكة رابطة إنجاد ضد عنف النوع.

الندوة تميزت بحضور المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار محمد لمين حرمة الله، والذي يشرف بشكل شخصي على إنجاح كافة محطات ومراحل رمضانيات الأحرار، لطالما أكد في جميع مداخلاته على اهمية هذه الأنشطة في فتح نقاش عمومي يقارب مختلف القضايا التي تشغل بال الرأي العام المحلي على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب.

 

لقد نجحت المرأة التجمعية من خلال هذه الندوة العلمية والفكرية الهامة من البصم على التميز والسبق في سبيل المرافعة عن حقوق المرأة المغربية والدفاع عنها في تعزيز مكانتها وحضورها بالحياة السياسية ببلادنا، كما ان الندوة شكلت فسحة نقاش هام يبلور سبل الدفاع عن حقوق النساء وكذا مدارسة المعوقات والإشكالات التي تعيق مشاركة المرأة بالحقل السياسي جهويا ووطنيا .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...