بوريطة يلاقي مفوض الإتحاد الأفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن و قضية الصحراء على قائمة جدول الأعمال

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، مفوض الاتحاد الأفريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن، بانكول أديوي الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة.

 

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة و مفوض الاتحاد الأفريقي للشؤون السياسية والسم والأمن، بانكول أديوي، مباحثات موسعة شملت العلاقات المغربية الأفريقية، والسبل الكفيلة بترقيتها، فضلا عن الدور المغربي في حفظ أمن وإستقرار القارة وجهودها لتزع فتيل النزاعات المسلحة بالعديد من الدول الأفريقية بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

 

وخصص الجانبان جزءا من الإجتماع للتداول العديد من الملفات الإقليمية والدولية من بينها الملف الليبي ونزاع الصحراء، حيث إستحضرا مقررات قمة انواكشوط التي خلُصت لحصرية رعايته من لدن الأمم المتحدة، وإحداث آلية الترويكا المعنية بالتواصل مع المنظمة الأممية للإلمام بجهودها في سبيل التوصل لحل سياسي عادل ودائم ومقبول للملف.

 

وتبادل الطرفان خلال اللقاء وجهات النظر حول مستجدات نزاع الصحراء على ضوء قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2602 الذي مدد الولاية الإنتدابية للبعثة الأممية في الصحراء لسنة مقبلة وإلى غاية 31 أكتوبر 2022، والجهود المغربية المبذولة لخلحلته بناء على مبادرة الحكم الذاتي الجادة وذات المصداقية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...