مؤسف ..غرق 17 شخصا في حادث إنقلاب قارب يحمل مهاجرين شرق سواحل قرية الصيد أنتيريفت

أفادت مصادر محلية بالداخلة أن ما لا يقل عن 17 شخصا، يعتبرون في عداد المفقودين اثر غرق قارب يحمل مهاجرين سريين شرق سواحل أنتيريفت بجهة الداخلة وادي الذهب.

 

وأفادت ذات المصادر أن القارب كان قد إنطلق من سواحل المنطقة، كان في صدد الابحار   إلى السواحل الاوروبية و طالبت السلطات الاطقم البحرية الي الإنتباه عند الإبحار بسواحل أنتيريفت، للبحث عن  جثث مفقودين في الحادث .

 

إلى ذلك أفادت مصادر مهتمة أن ضواحي منطقة أنتيرفت، تعرف تواجدا مهما للمستودعات السرية التي تنشط في بناء قوارب الصيد غير القانونية ، حتى أن هناك ما ينعتها بمفرخة القوارب لكون هذا النوع من الأوراش السرية تنبث بإستمرار،  والتي عادة ما تستعمل قواربها في أنشطة مشبوهة من تهريب للممنوعات وكذا البشر ، وهو ما يشجع شبكات التهريب على إستوطان هذه المنطقة .

 

وطالبت مصاادر مهنية الجهات المختصة بتضييق الخناق على هذه الأوراش السرية ، لمحاصرة الأنشطة المحيطة بها ، وذلك بمقاربة إستباقية مبنية على سياسة المباغثة ، للقطع مع مختلف الممارسات التي عادة ما يروح ضحيتها شباب، يتم التغرير بهم من طرف المهربين وشبكات تهريب البشر.

 

 

وتشهد سواحا الداخلة تدفق مئات الحالمين بالهجرة الى سواحل الأوروبية معظمهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء وكذا مرشحين للهجرة السرية من شباب المملكة .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...