فيلم “صرة الصيف” يتوج بجائزة أحسن فيلم وثائقي بالمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بالهند

توج الفيلم الوثائقي المغربي “صرة الصيف” لمخرجه سالم بلال بجائزة أحسن فيلم وثائقي في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بنوادا بدولة الهند في نسخته العاشرة.

 

وقد فاز الفيلم الصحراوي المغربي “صرة الصيف” بعدة جوائز في مهرجانات سينمائية دولية ووطنية، اخرها جائزة العمل الأول في مسابقة الأفلام الوثائقية للدورة 27 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط 2022، وجائزة الاتحاد الدولي للنقاد “الفيبريسي” في الدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة، والتي تعد من الجوائز المهمة في المهرجانات السينمائية العالمية.

 

وتدور أحداث الفيلم الوثائقي الذي تم تصويره بإقليم السمارة بجهة العيون الساقية الحمراء، حول حياة أشخاص اختاروا الابتعاد عن صخب الحياة والانزواء عن المدينة وسرعتها والعيش في البادية متصالحين ومنسجمين مع انفسهم والطبيعة الصحراوية الصعبة، باحثين عن معرفة الخالق في صور كون كبير بالمناجاة والتأمل.

 

وحري بالذكر أن السيناريست لمغيفري نيمة كاتب سيناريو الفيلم الوثائقي “صرة الصيف” وانتجته شركة ” صوت صحراء ميديا” لصاحبها سعيد زربيع ، بدعم من المركز السينمائي المغربي في إطار دعم الأفلام الوثائقية المختصة في الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني.

 

ويشارك الفيلم “صرة الصيف” في مسابقة الدورة 22 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة المزمع تنظيمها ما بين 16 إلى 24 شتنبر 2022.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...