المنتخب المغربي يهزم “شياطين بلجيكا” و يحافظ على حظوظه للتأهل للدور الثاني.

تمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق انتصار تاريخي، بنتيجة هدفين دون مقابل، في المواجهة التي جمعته، مساء اليوم الأحد، بالمنتخب البلجيكي، على أرضية ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم.

 

بداية المواجهة اتسمت ببعض من الصرامة التكتيكية، حيث تمحورت الكرة، في غالب الفترات، في منتصف الملعب، مع تسجيل استحواذ نسبي لصالح المنتخب البلجيكي.

 

خلال الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، اهتزت مدرجات ملعب “الثمامة” احتفالا بهدف أول للفريق الوطني، إلا أن الحكم رفضه بعد معاينة اللقطة في شاشة “الفار”، حيث تبين وقوع المدافع رومان سايس في مصيدة التسلل، بعد تدخله لتحويل كرة ثابتة عرضية من قدم حكيم زياش.

 

مع انطلاقة الشوط الثاني، صد المحمدي تسديدة للاعب إدين هازارد، في حدود الدقيقة 51، تلتها محاولة أخطر من الجانب المغربي، حيث مرت تسديدة بوفال بمحاداة القائم الأيسر للحارس تيبو كورتوا (الدقيقة 56).

 

روبيرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا، عمد إلى إجراء تغييرين، بإقحام كل يوري تيلمانس وادريس مرتيتس، الأخير هدد مرمى “الأسود” بتسديدة مركزة، في حدود الدقيقة 65.

 

دخل يحيى عطية الله مكان أشرف حكيمي ودخل عبد الحميد الصابيري بديلا لزميله سليم أملاح، ثم تغييران آخرين من الركراكي، بدخول زكرياء أبو خلال زيارة

 

وعبد الرزاق حمد الله، بحثا عن تقديم الإضافة المرجوة، قبل أن يأتي الانفراج بهدف الصابيري من ضربة خطأ جانبية، في الدقيقة 73.

 

عاش المغاربة على أعصابهم خلال الدقائق الأخيرة، إلا أن الانتصار التاريخي في “المونديال” حسم بهدف قاتل للمهاجم زكرياء أبو خلال، ورفع “الأسود” رصيدهم لأربع نقاط في المجموعة السادسة.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...