الداخلة .. اللجنة المحلية تتبنّي جملة من القرارات والتوجيهات لتنظيم موسم الأخطبوط.

تبنت اللجنة المحلية المكلفة بتنزيل الميثاق المتعلق بتنظيم قرى الصيد التقليدي، بجهة الداخلة وادي الذهب مجموعة من القرارات والتوجيها الرامية لتنظيم الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط .

 

وحسب إعلان موجه للفاعلين في قطاع الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب على مستوى قرى الصيد، والصادرة بتاريخ 17 دجنبر الجاري، فقد تم التأكيد على التزام ربان القارب بالتسجيل في السجل الخاص بعملية الخروج والدخول للإبحار، مع تقديم وثائق القارب وطاقمه لدى عناصر البحرية الملكية، وبتنسيق مع السلطة المحلية والدرك الملكي.

 

وتم التأكيد على ترخيص السلطة المحلية من أجل التزام أصحاب الأليات والجرارات وكدا أصحاب أزدوز، بالتعهّد بالعمل فقط مع القوارب القانونية، مع اعتماد بذلة موحدة؛ ومنع استعمال الميزان وبيع المنتوج بالكوشطا. حيث تم التشديد على الزامية بيع المنتوج المصطاد داخل سوق السمك من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة السابعة مساءًا (من طلو ع االشس الى غروبها). وذلك وفق الضوابط القانونية الجاري لها العمل، ونقل المنتوج مباشرة من القارب إلى سوق السمك، عبر الطريق الوحيدة المسطرة من طرف اللجنة؛ والتصريح بالمصطادات قرب المدخل الرئيسي لسوق السمك.

 

ونصت الوثيقة على منع تخزين المنتوج المصطاد داخل المستودعات غير القانونيه؛ والإدلاء بالوثانق من طرف ربان القارب أو المالك عند التصريح بالمنتوج، وذلك من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساءا؛ مع التأكيد على وجوب حمل وثانق ثبوتية المسار القانوني للمنتوج، المسلمة من طرف المكتب الوطني للصيد.

 

المصدر / بالتصرف البحر نيوز


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...