“الكاف”،سنفتح تحقيقا في البيانات و الأحداث السياسية التي شهدتها بطولة “الشان” بالجزائر

 أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” أنه سيحقق “في البيانات والأحداث السياسية” التي شهدها حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” مساء الجمعة الماضي بالجزائر، و”تقييم ما إذا كان هناك امتثال” للوائحه، ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”. 

 

 

وأضاف الاتحاد في بيان نشره اليوم الأحد على موقعه على الأنترنت، أنه أبلغ “بأنه تم الإدلاء ببعض التصريحات السياسية” خلال حفل افتتاح البطولة الإفريقية.

 

 

وأردف الاتحاد الذي يرأسه جنوب الإفريقي باتريس موتسيبي

 

 

أن “هذه التصريحات السياسية ليست تصريحات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولا تعكس وجهات نظره أو آرائه كمنظمة محايدة سياسيا”.

 

 

وأكد “الكاف” أنه “ملزم وفقا لأنظمته ولوائحه الأساسية ولوائح الفيفا بعدم المشاركة أو التورط في السياسة، والحياد في المسائل ذات الطابع السياسي”.

 

 

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت في وقت سابق عن مراسلتها “الكاف لتحمل كامل مسؤولياته” أمام ما اعتبرتها “ممارسات دنيئة ومناورات سخيفة”، قالت إنها صاحبت افتتاح بطولة “الشان” التي لم يشارك فيها المنتخب المغربي.

 

 

وكان حفل الافتتاح، قد شهد إلقاء زويليفليل مانديلا حفيد زعيم جنوب إفريقيا الراحل نيلسون مانديلا، كلمة دعا فيها إلى الحرب من أجل تحرير الصحراء، قائلا: “دعونا نحارب لنحرر الصحراء الغربية من الظلم”.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...