السنغال تتوّج بكأس أفريقيا للاعبين المحليين بعد الفوز على الجزائر بركلات الترجيح

حصد منتخب السنغال للمحليين، لقب بطولة أمم أفريقيا للمحليين “شان”، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه أمام نظيره الجزائري، اليومالسبت، في نهائي المسابقة، الذي احتضنه ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة، والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي اتسم فيها الحظ لأسودالتيرانغا بواقع (5-4).

 

ولم يرتقي الشوط الأول إلى المستوى المطلوب، حيث غلب الحذر على أداء الفريقين، وغابت الفرص الحقيقية أمام المرمى مع اندفاع بدنيكبير، خاصة من جانب اللاعبين السنغاليين، الذين تفوقوا في كل الصراعات الثنائية.

 

وجاءت أولى الفرص الحقيقية للتسجيل، في الدقيقة 38، عندما استقبل دياي كرة من وسط الملعب، قبل أن يلف ويسدد كرة قوية، مرتبمحاذاة القائم.

 

رد فعل المحاربين، جاء في الدقيقة 43، عندما تولى لعوافي تنفيذ مخالفة على الجهة، ولكن تسديدته التي كانت متجهة نحو المرمى صدهاالحارس السنغالي.

 

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه، فرغم التحسن الكبير في أداء المنتخب الجزائري، إلا أن الهجوم عجز عن الوصول إلى مرمى الحارسالسنغالي.

 

 

 

أخطر فرص المرحلة الثانية، كانت في الدقيقة 82، حيث وزع دراوي كرة نحو بلخيثر الذي كان وجها لوجه مع الحارس، ولكن المدافع ضيوفتدخل في الوقت المناسب، وأبعد الكرة إلى الركنية.

 

بعدها احتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي شهدت سيطرة جزائرية مطلقة، وكاد بلعيد، أن يفك شفرة الدفاع السنغالي، في الدقيقةالعاشرة من الشوط الإضافي الأول، بعد أن تابع توزيعة دراوي، ولكن رأسيته صدها الحارس ببراعة.

 

أخطر فرص اللقاء، جاءت في الدقيقة 16، عندما توغل قندوسي داخل منطقة العمليات، قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالدفاع، لتعود إلىمريزيق، الذي أطلق قذيفة صاروخية، حولها حارس مرمى السنغال إلى الركنية.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...