مجلس جهة الداخلة يرصد مبلغ 4.36 مليار درهم لتنزيل برنامج التنمية الجهوية

متابعة

 

بتعبئة ما مجموعه أكثر من 4.36 مليار درهم ، صادق المجلس الجهوي لجهة الداخلة وادي الذهب على خطة التنمية الجهوية . المقمة على 5 محاور رئيسية.

 

 

وتشمل المحاور الخمسة الانسان وتنميته برأس المال مقابل 1.1 مليار درهم و  “تعزيز جاذبية المنطقة” بـ 2.68 مليار درهم ، “التنميةالاقتصادية والتوظيف” بـ 419 مليون درهم ، “التنمية المستدامة وبناء القدرات في المنطقة للتعامل مع تغير المناخ”. (56 مليون درهم) و“الجهوية المتقدمة وبناء قدرات الفاعلين الإقليميين” (100 مليون درهم).

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، تمت الموافقة على العديد من اتفاقيات الشراكة ، بما في ذلك واحدة تغطي الفترة 2023-2024 ، تتعلق بتمويل وتنفيذمشروع لتزويد مركز أوسرد بمياه الشرب بمبلغ 44 مليون درهم إماراتي.

 

 

 

كما كان تعزيز الرابط الجوي بين مدينة الداخلة والدار البيضاء على القائمة كجزء من اتفاقية شراكة مع الخطوط الجوية الملكية المغربية. تمتدعلى 5 سنوات (2023-2027) ، وتخطط لزيادة عدد الرحلات إلى 14 في الأسبوع ، مقابل 10 حاليًا.

 

كما سيتم إنشاء شركة تطوير إقليمية من أجل تحسين القدرة التنافسية للعرض السياحي في منطقة الداخلة-واد الذهب ودعم ربحيةواستدامة استثمارات الشركات السياحية ،هذا بالإضافة إلى شركة تنمية إقليمية أخرى للترويج للشركات السياحية الصغيرة والصغيرة جداالداخلة-واد الذهب.

 

 

سيتعين على الأخير الاهتمام بجميع العمليات المتعلقة بدعم ومرافقة الشركات السياحية الصغيرة والصغيرة جدًا في المنطقة ، من خلالتعزيز مهارات الجهات الفاعلة في القطاع ، من خلال مرافقة قادة المشروع في تنفيذ أعمالهم و الترويج لأعمال السياحة ، من بين أمورأخرى.

 

 

 


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...