نقابيو الإستقلال ينتخبون ميارة كاتباً عاماً للاتحاد العام للشغالين بالمغرب

اجمعت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، على إنتخاب النعم ميارة كاتبا عاما لها، وذلك خلال اليوم الأول من المؤتمر 12 للنقابة المنعقد ببوزنيقة، تحت شعار “النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية”.

 

 

 

وكانت أشغال المؤتمر 12 للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، قد إنطلقت الجمعة ليستمر أيام 2 و3 و4 فبراير 2024، بالمركز الدولي للشباب والطفولة ببوزنيقة.

 

 

وقال الاتحاد العام في بيان له، أن اختيار هذا الشعار قد جاء انسجاما مع الأوراش الإصلاحية المهيكلة التي انخرطت فيها بلادنا بكل وعي ومسؤولية، خاصة الورش الذي دشنته حديثا المتمثل في الحماية الاجتماعية وفقا لرؤية الملك محمد السادس.

 

 

 

وأشار البلاغ إلى أن المؤتمر سيعرف حضورا وازنا من مختلف الأحزاب السياسية والهيئات النقابية والاقتصادية ومنظمات المجتمع المدني الوطنية، وضيوف من عدة بلدان شقيقة وصديقة كممثلين لهيئاتهم النقابية.

 

 

وأوضحت الإتحاد العام للشغالين أنه سيتداول ما يناهز 3000 مؤتمر من أعضاء وعضوات مركزية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من كل جهات المملكة، في الأوراق المعوضة على أنظار المؤتمر، التي سيتم إغناؤها عبر النقاش المثمر والاقتراحات البناءة المقدمة في هذا الصدد.

 

 

 

وأعلن ذات الاتحاد ، أن المؤتمر الثاني عشر، سيتميز بتنظيم ندوة، اختير لها كموضوع “المنظومة التربوية المغربية: الفرص والتحديات”، وذلك يوم السبت 3 فبراير 2024 بنفس المكان


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...