وزارة الصيد البحري تُعلن موعد انطلاق صيد الأخطبوط لموسم صيف-2024

كشفت مديرية الصيد البحري عن الجدولة الزمنية المنظمة لولوج وحدات الصيد البحري الى مصايد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي برسم الموسم الصيفي المنتظر. في إنتظار الإفراج عن المقرر المنظم لصيد الأخطبوط.

 

 

 

 

 

ونص القرار على إستئناف نشاط صيد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي يوم فاتح يوليوز 2024، ليغلق بذلك الباب أمام مختلف التأويلات والمخاوف التي سادت في أوساط بعض الأطقم البحرية بخصوص مستقبل الموسم، خصوصا بعد إعلان تمديد الراحة البيولوجية لشهر إضافي.

 

 

 

 

 

إلى ذلك وكالعادة حددت المديرية، البرنامج الزمني الخاص بخروج مختلف وحدات الصيد، قصد ولوج مناطق الصيد المهيئة والمسموح باستغلالها ابتداء من الدقائق الأولى من يوم فاتح يوليوز 2024، وذلك وفق جدولة مرتبطة بمواقيت وتواريخ الانطلاق من موانئ أكادير و طانطان والعيون نحو المصايد جنوب سيدي الغازي .

 

 

 

 

 

وحدد القرار 48 ساعة قبل إفتتاح موسم الصيد بالنسبة لسفن الصيد في أعالي البحار المنطلقة من ميناء أكادير . فيما تم تحديد 36 ساعة للانطلاق من ميناء الوطية بطانطان، مع تحديد 16 ساعة قبل موعد استئناف نشاط الصيد انطلاقا من ميناء العيون.

 

 

 

فيما حددت الجدولة الزمنية لمراكب الصيد الساحلي مواعيد الانطلاقة من ميناء الوطية بطانطان في 36 ساعة التي تسبق فاتح يناير، و 16 ساعة قبل، انطلاقا من ميناء العيون. وتم إقرار خروج أسطول الصيد التقليدي بكل من بوجدور و الداخلة للمصيدة عند شروق شمس أول أيام موسم صيف 2024 .


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...