الوزير “برادة” يترأس أشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب
ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد سعد برادة، اليوم الأربعاء 25 دجنبر 2024 بمقر ولاية الجهة، أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب.
وقد عرفت أشغال المجلس الإداري حضور “علي خليل” والي جهة الداخلة وادي الذهب و “محمد رشدي” عامل إقليم أوسرد،و رؤساء المجالس المنتخبة بالجهة و مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين،وفعاليات المجتمع المدني.
وفي كلمته الافتتاحية خلال هذا الاجتماع، أبرز الوزير أهمية النموذج الجديد للمدرسة العمومية ودوره المحوري في تعزيز جودة التعليم وتأهيل الرأسمال البشري،مؤكدا على ضرورة تضافر جهود جميع الشركاء المعنيين والتعاون المستمر بينهم من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، في أفق بناء مؤسسات تعليمية قوية قادرة على الاضطلاع بدورها كرافعة أساسية للتنمية البشرية والمجتمعية.
وضم جدول أعمال المجلس الاداري،تقديم ومناقشة الحصيلة المرحلية لتنزيل خارطة الطريق 2022-2026،وتنفيذ برامج الإطار الإجرائي 2023-2024،الى جانب المناقشة والمصادقة على كل من مشروع برنامج العمل الجهوي ومشروع ميزانية 2025 وكذا مشروع مخطط التكوين المستمر2024،وتوقيع ملاحق عقود نجاعة الاداء بين الوزارة برسم سنة 2025،وتوقيع ملاحق عقود نجاعة الأداء بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديريتين الإقليميتين برسم سنة 2025، بالإضافة الى توقيع إتفاقيات شراكة وتعاون وذلك بهدف تعزيز البنية التحتية والتعاون في مجالات التكوين والتنمية البشرية.


