الخارجية الروسية تستقبل سفير الجزائر الجديد في موسكو

إستقبل الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، اليوم الإثنين، السفير الجزائري الجديد لدى موسكو.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان مقتضب لها: “في 6 ديسمبر ، استقبل الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط والبلدان الأفريقية، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية المعين في موسكو، إسماعيل بنعمارة، الذي قدم نسخًا منه. من أوراق اعتماده”.

 

وأضافت وزارة الخارجية الروسية : “خلال المحادثة ، تمت مناقشة قضايا الساعة المتعلقة بمزيد من التطور الديناميكي للعلاقات الروسية الجزائرية الودية تقليديا ، بما في ذلك الحفاظ على حوار سياسي نشط قائم على الثقة، وزيادة فعالية التعاون متبادل المنفعة في المجالات التجارية والاقتصادية والإنسانية وغيرها. كما تم النظر في الجدول الزمني للاتصالات الثنائية المقبلة على مختلف المستويات”.

 

ويضع السفير الجزائري الجديد بموسكو نُصب أعينه نزاع الصحراء على رأس جدول أعماله سفيرا لنظام العسكر في روسيا، إذ من المرتقب ان يُسخر جهوده في سبيل معاداة الوحدة الترابية للمملكة المغربية ومحاولة توجيه روسيا للميل لصالح تصوره من قضية الصحراء.

 

وتحتفظ موسكو بموقف ضبابي من نزاع الصحراء، إذ باتت خلال السنوات الأربع الماضية تعتمد سياسة الإمتناع عن التصويت على قرارات مجلس الأمن الدولي حول الملف بذريعة عدم توازنها، كما كانت أشد المعارضين للإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء.

 

وتلعب الجزائر دورا في إستلهام روسيا للموقف الضبابي فيما يخص نزاع الصحراء، إذ لا تدخر جهدا في تتسيق المواقف معها والترويج لأطروحتها من القضية من بوابة التحالف وإياها في ظل المخاوف من تعزيز الولايات المتحدة الأمريكية من تواجدها بشمال أفريقيا.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...