إياك ان تكون مستشار من طينة فظمة

يخاطب مستشار فظمة و ام اكسية اهل الداخلة بلسان الغباء و الكلاخ الذي يغمر رأسه،يحدثهم عن حال المدينة الذي لم يجرأ يوما الخديث عنه خلال السنوات العشرة الماضية حين كان “غامس فتريبت أزايز” و اليوم أصبحت “بح”.

 

يتحدث مستشار لجنة أم أكسية عن حال شوارع الداخلة و يهاجم واحد من أبناءها، ليس حبا في الإصلاح أو إزدهار الداخلة أو ممارسة حق النقد البناء ضد مؤسسة منتخبة بقدر ما يتلذذ بإفراغ كميات الحقد و الغل كما هو حال عشرات مستشاري فظمة و أم أكسية الذين أنجبتهم الصدفة.

 

يُفتت مستشار الرهواجة الكثير من التفتات على الفايسبوك مثل بالضبط تفتاته في تسجيلات مجموعات الواتساب التي عرت عورته و مثل تفتاته و تثراثه في وقفة ماضية وهذا هو حاله دائما و أبدا.

 

يقول تارة أن الداخلة تحتاج شركة نظافة و تارة أن شوارعها تحتاج اعادة التأهيل و تارة اخرى أن الانارة العمومية ضعيفة و و و،لكن و بالحسانية “حليلك” ان تحدثنا يوما البرامج التي تعمل عليهم الجماعة منذ بداية عملها،فالجرأة و الرجولة لها أهلها.

 

لا يجرأ مستشار الرهواجة أن و من “يمشي مشيه” أن يتحدث عن برنامج اعادة تهيئة شبك الانارة باحياء المدينة ،و لا يجرأ على الحديث عن برنامج اعادة تهيئ جميع ساحات المدينة و لا يجرأ على الحديث عن مشروع بناء ملاعب القرب ولا يجرأ على الحديث عن إعادة تهيئ كورنيش المدينة ولا يجرأ على الحديث عن مشروع اعادة بناء مجزرة المدينة ولا يجرأ على الحديث عن مشروع اعادة تهيئة شبكة الماء الشروب و لا يجرأ على الحديث عن التنظيم و الهيكلة التي تمت في جميع مصالح و اقسام الجماعة ولا يجرأ على الحديث عن الكثير من التغييرات التي لمستها ساكنة المدينة خلال سنة فقط.

 

يجرأ فقط على سرد الأكاذيب و تخراج العينين المبلوزات كيف عينين “أحوار الدودة”،و يجرأ فقط على تلفيق التهم كما هو حال تسجيلاته الصوتية التي تتهم ابناء الداخلة بالباطل و اليوم اصبح مجلس جماعة الداخلة مسؤولا عن تسيير و تدبير السنوات الماضية.

 

أيوا گول لنا انت شعدلت فلجنتك ذيك لكنت مسميها لجنة”لن نخون”…عگبت گلبتها تبرگيك؟


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...