“الراغب حرمة الله” يشارك في أشغال إفتتاح النسخة السادسة من المعرض الدولي أليوتيس” لقطاع الصيد البحري بمدينة أكادير

شارك السيد “الراغب حرمة الله” رئيس مجلس جماعة الداخلة صباح اليوم الأربعاء في أشغال إفتتاح الدورة السادسة من معرض“أليوتيس” لقطاع الصيد البحري بمدينة أكادير و المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

و ترأس حفل الإفتتاح  السيد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، مرفوقا بالسيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القرويةوالمياه والغابات، و بحضور عدد من الوزراء و الشخصيات من مختلف الدول.

السيد “عزيز أخنوش” قال إن معرض “أليوتيس”، الذي تقرر تنظيمه في مدينة أكادير بأمر من الملك محمد السادس، يعدّ حدثا مهما؛ لكونهيمثل واجهة لإبراز العمل الكبير الذي يقوم به قطاع الصيد البحري ودوره المحوري في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

 

 

و أشار السيد رئيس الحكومة إلى أن جميع العاملين في قطاع الصيد البحري مشمولون بالحماية الاجتماعية، ومنها التغطية الصحيةالإجبارية ،بمن فيهم البحارة الصغار.

وتشهد الدورة السادسة لمعرض “أليوتيس”، المستمر إلى غاية 5 فبراير الجاري، مشاركة 337 عارضا ينحدرون من 49 دولة. كما يتوقع أنتستقطب هذه الدورة 50 ألف زائر.

 

وسيشهد المعرض توقيع اتفاقيات بين المغرب وعدد من الدول الإفريقية، لتنزيل استراتيجية التعاون جنوب- جنوب في مجال الصيد البحري.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...